::::::::::::Drug Makers:::::::::::

جامعة صنعاء - كلية الصيدلة - منتدى الدفعة الثامنة عشر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الناس معادن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انسان غريب
صيدلي جديد
صيدلي جديد


عدد الرسائل : 26
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: الناس معادن   الجمعة أغسطس 22, 2008 3:53 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي في هذه الدفعة
احييكم بتحية الاسلام الخالدة السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
اعذروني لم أدخل المنتدى منذ فترة طويلة ولكن ظروف خارجة عن ارادتي
هذا الموضوع منكم واليكم لاني بصراحة لاحظتوا كثير في الآونة الأخيرة
اصبح مفهوم الناس في علاقتهم مع الآخرين المظاهروالشكل الخارجي
ففلان من الناس لاتحبه لأن طريقة لباسه لاتعجبك ولكنه تعود على هذا اللباس
وفلان آخر من الناس لاتحبه لأن كلامه لايعجبك على الرغم من انه قد يكون كلامه عادي وليس فيه مايظهر الاستغراب
وآخر قد لاتعجبك طريقة مشيته وحركاته ولكن هكذا خلقه الله
وشخص آخر لاتعجبك ابتسامته الدائمة فهكذا هو دائما
الى مالا نهاية من التصرفات والأفعال التي لاتعتبر مقياسا لطبيعة الشخص وخلقه
فلماذا هذه الأحكام السريعة على الناس على الرغم لو سألت هذه الفئة من الناس التي اتخذت من تقييم الآخرين مهنة هل جلست مع هذا الشخص او هذه الشخصيات وتكلمت اليها سيقول لك لا ويقول بإستهتار عجيب يا أخي ماهضمتوا
فكم من أشكال ومظاهر ينغر بها الإنسان وينخدع بمظهرها الخارجي وعندما تتعامل معه تجد انه لا يوجد اية علاقة بين مظهره وبين طريقة تفكيره اوطريقة تعامله
اعذروني طولت عليكم ولكن ارجو من جميع اخواني في الدفعة ان يشاركوني في هذا الموضوع وأن يتحفوننا بأرائهم الثمينة وسؤالي لكل شخص يقرأ هذا الموضوع هو
كيف تنظر الى الآخرين وعلى أي أساس تقيم الشخص جاوبوا بصراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير بكلمتي
مشرف قسم المنتدى العام
مشرف قسم المنتدى العام


عدد الرسائل : 848
العمر : 30
الموقع : "العزبه" يلعن ابوها
المزاج : خارج على القانون
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الناس معادن   الجمعة أغسطس 22, 2008 5:12 am

اخي انسان غريب موضوع في غاية الاهمية

اخي... كثير من الناس في هذه الايام ينخدعون وراء المظاهر

وذلك بسبب بسيط لأن المظهر الخارجي اول ما تقع عليه العين

لكن هذا الأعجاب سرعان ما ينتهي ويتضح حقيقته امام الجميع

الخطا الشنيع هو كلمه ما هظمتوا او ما ارتحت له من خلال مشيته او لبسه او ماشابه ذلك

اذكركم ان كل انسان ليس خالياُ من العيوب

وايضا اذكركم بمقولة احد العلماء عندما قال ما اخذ الله من عبده شئ الا عوضه الله خير منه

فكثير من الناس لا يمتلكون مظهر.. لكن يمتلكون عقل وفطنه
وكثير من الناس لا يمتلكون المال والغناء لكن يمتلكون الصحبه الحسنه والصحة الدائمة والامثله على ذلك كثيره

فهؤلاء الذين يفرقون بين الناس بالمظاهر اشخاص مرضى بأمراض قلبيه نادرا ما يبرؤن منها

اجدد شكري اخي انسان غريب على الموضوع الرائع

تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.phct.montadarabi.com
jojo
المشرفه العامه للمنتدى
المشرفه العامه للمنتدى


عدد الرسائل : 1129
المزاج : co0o0o0ol
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الناس معادن   السبت أغسطس 23, 2008 12:04 am

في البدايه احييك انسان غريب على حسن اختيارك للموضوع

واحب ان اقول اننا جميعا نكون فكره عن الشخص من خلال مظهره لاننا قد نراه قبل ان نسمع صوته

او قبل ان نتناقش معه ونعرف عقليته

ودايما نكتشف اننا ظلمنا اغلبيه الاشخاص بسبب سرعه اطلاق احكامنا عليهم

يعني تلاقينا نقول لشخص زمان كنت مااطيقك وماارتاح لك لما كنت اشوفك من بعيد

بس الان صرت كثير احبك واعتبرك من اصدقائي المقربين

يعني بالمختصر في اغلب علاقاتنا ينطبق علينا المثل القائل

مامحبة اللا من بعد عداوة

بس مع الايام ومع مرورنا بالعديد من التجارب اكييد راح نكتسب الكثير من الخبرات

وراح نصير نعرف نقييم الشخص اللي امامنا تقييم افضل وبصوره اوضح

يعني كل مانتعرف ع اشخاص اكثر ...كل ماهيزيد فهمنا لغيرنا من الناس بطريقه افضل

وتقبلواااا مروري

_________________


live your life as if everyday is gonna be your last
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
oxygen
مشرفة قسم قضية وحوار
مشرفة قسم قضية وحوار


عدد الرسائل : 351
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الناس معادن   السبت أغسطس 23, 2008 7:51 pm

صحيح ان الشكل او المظهر هو اول ماتقع عيني المرء عليه ويمكن يشده لانسان اخر
لكن في الاول والاخير الكلام هو المهم عشان تعرف تفكير هذا الانسان وفيما اذا كان ممكن
يكونو اصدقاء نفس الميول ونفس الافكار
وفعلا ما تعرف الشخص الا بعد العشره
وتحياتي

شكرا يا انسان غريب على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lady
مشرفة قسم الخواطر وعذب الكلام
مشرفة قسم الخواطر وعذب الكلام


عدد الرسائل : 800
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الناس معادن   الإثنين أغسطس 25, 2008 10:35 pm

اان تقييم الشخص بشكلا عام يجب ان لا تنحصر على المظهر الخارجي كشكل وكاساس لتبني فيها رايك ولكن التكلم مع الشخص ومعرفه شخصيته هدا يساعد على تكوين رايك وبالتالي شخص تتعرف عليه اول مره يجب عدم الاستعجال لوضع رايك الا بعد ان ينشا بينكم هذا حوار يلخص لك ويبني لك صوره على الشخص الذي امامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ozone
مشرفة قسم صناع الحياة
مشرفة قسم صناع الحياة


عدد الرسائل : 132
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الناس معادن   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 6:03 am

اولا شكرا انسان غريب على طرحك هذا الموضوع المهم
كثير من الناس يقولوا ان الانطباع الاول جدا مهم في حكمهم على الاخرين وصحيح ان هذا شئ غلط بس للاسف هذا شئ كثير ما يحصل سواء معنا او مع غيرنا لانه غصب عننا احيانا يمكن يكون الشخص اللي امامك ( perfect )
ولكن انت ما تتقبله بس في الاخير تكتشف ان المظهر والشكل اخر شيئين ممكن تحكم من خلالهم عشان كذا لازم يكون عندنا مبدأ تقبل الاخر كما هو بغض النظر اذا كان مختلف عننا او لا وبس يكون عندنا هذا المبدأ راح نتعلم ما نحكم عل الاخرين من خلال مظهرهم
وزي ما يقول المثل المصري ( تعرف فلان قاله آه,طيب عاشرته قاله :لا .قال : يبقى انت ما تعرفوش ) وقيسوا على اساسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الناس معادن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::::::::::Drug Makers::::::::::: :: المنتديات العامة :: قضية و حوار-
انتقل الى: