::::::::::::Drug Makers:::::::::::

جامعة صنعاء - كلية الصيدلة - منتدى الدفعة الثامنة عشر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lady
مشرفة قسم الخواطر وعذب الكلام
مشرفة قسم الخواطر وعذب الكلام


عدد الرسائل : 800
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   السبت سبتمبر 06, 2008 4:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟

هل من المعقول ان نستغنى عن قلوبنا


للاحتفاظ بكرامتنا في سبيل ذلك

لماذا يبيع الصديق صديقه والحبيب حبيبته والعاشق وغيرهم (؟)

وكل شخص اكيد صار له موقف من الحياة سواء مع صديق

او حبيب او زوج .... هذه هي الحياة ؟



لم اجد سبب لذلك ..!



صحيح انه لابد ان تكون كرامة النفس فوق كل اعتبار



ولكن لماذا ولدت التضحيه اذا كانت كرامة النفس هي المنتصره



غالبا ؟؟



ام هي مجرد كلمات نؤيد مضمونها ولكن بدون العمل بها ....



لنقف لحظة على بعض الجمل


هي موجوده في حياتنا ودائما نرددها في موقف معين

لا

وانما في حدث ،،،،


خداع

خيانة

كراهية

كذب

ضعف

هزيمة





قالوا :


( من باعنا بعناه )


( اللي يهواك اهواه..واللي ينساك انساه )


( الذي لا يعتبرك ربحا لا تعتبره خسارة )


( الصديق وقت الضيق )




فكـــر قليلاً ...


هل نستطيع حقا تطبيق ذلك !!


فعندما نلتقي بصديق مثلا ..نثق به..ونبوح له بمشاكلنا

ثم

مع مرور الايام نكتشف انه لا يحبنا...ولا يعتبرنا الا خيال


في غيابه نسئل عنه ...وان غبنا لا يسئل عنا


هل حقا نتخلى عنه



لا ادري !!!


أما الآن أنتم بعد ما قرأتوا الموضوع

هل ستكونون صريحين معي ... وتتغافلون السؤال ؟؟ !!!!!!
أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟



اناوجهة نظري الشخصيه طبعا وبدون تفكير الكرامه ليش؟؟؟؟

لأن اذا وجدت الكرامه والأحترام والمتبادل وجدت المشاعر الصادقه تلقائيا

بس مشاعر بلا ابكراااامه هذي وين اصرفها بأي بنــك؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
whiteheart
صيدلي نشيط
صيدلي نشيط


عدد الرسائل : 138
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   السبت سبتمبر 06, 2008 9:25 pm

الكرامه فوق كل حب


هذه وجهت نظرى في الاجابه على هذتا السؤال المحير
جرح القلب قد يندمل لكن جرح الكرامه لايندمل
لان الكرامه اغلى ما يملك الانسان
شكرا اوسكار على الموضوع الحساس
تقبلى وجهت نظرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المتخصص
نائب المدير العام
نائب المدير العام


عدد الرسائل : 991
العمر : 31
الموقع : إنك لا تضع قدمك في النهر مرتين
المزاج : ميه الميه
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الأحد سبتمبر 07, 2008 11:27 am

لو كان الخيار بين الكرامه وبين القلب بالنسبه لصديق

طبعا أكيد راح اختار الكرامه

لان صديقي الي ما يهتم لكرامتي ماهو صديق بالاصل

لكن ممكن اتنازل عن كرامتي لوالدتي ووالدي

او لزوجتي في المستقبل ان شا الله

لانهم يستاهلو هالتضحيه برأيي

وفيه مثل يقول

الي يشترينا نشريه ويصير متاعنا متاعه

والي يبيعنا نبيعه ويحرم علينا اجتماعه

وأشكرك أخت ليدي عالموضوع الجميل

وكان ودي اقول كلام أكثر من كذا بس انتي عارفه مع الصيام الكلام يضيع Smile

تحياتي ،،

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صيدلاني القلوب
مشرف قسم النكت والوناسة والفرفشة
مشرف قسم النكت والوناسة والفرفشة


عدد الرسائل : 918
العمر : 30
الموقع : قلوب البشر
المزاج : صابر بس مش كل البشر ايوب
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الإثنين سبتمبر 08, 2008 2:18 am

كلام والله يالمتخصص عين العقل
اوافقك الرأي بكل كلمة
التضحية بالكرامة تكون للزوجة والام والاب والاخ والاخت
صح لسانك
ومشكور ليدي اوسكار ع الموضوع الرائع

تحياتي
صيدلاني القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mido
مشرف قسم الألعاب والمسابقات والألغاز
مشرف  قسم الألعاب والمسابقات والألغاز


عدد الرسائل : 1005
العمر : 29
الموقع : ارض الجنتين
المزاج : رااااايق
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 5:26 am

تبا للقلب الي يخسرني كرامتي
بدون اي شك اختار كرامتي
والحبيب الي يخسرني كرامتي ما هو حبيب
مشكووووووووووورة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dr-mzaaj
مشرف قسمي علوم الصيدله والطب والصحه
مشرف قسمي علوم الصيدله والطب والصحه


عدد الرسائل : 603
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 6:06 am

أدوس قلبي ألف مره


ولا أتخلى عن كرامتي

وعلى قول المثل

اللي مايبنا مانبيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jojo
المشرفه العامه للمنتدى
المشرفه العامه للمنتدى


عدد الرسائل : 1129
المزاج : co0o0o0ol
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الإثنين سبتمبر 15, 2008 3:54 am

مافي اي شخص يستاهل اني اخسر كرامتي عشانه
لان الحب وجوده زي عدمه اذا ماكان عندي كرامه او اذا فقدت احترامي لذاتي
وبصراحه ليدي ماالاقي اي وجه شبه في الكلمتين اللي ذكرتيهم
الكرامه والتضحيه
الكرامه غير والتضحيه غير ومافي علاقه بينهم
أضحي عشان شخص ممكن بس مش اضحي يعني افقد كرامتي



_________________


live your life as if everyday is gonna be your last
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lady
مشرفة قسم الخواطر وعذب الكلام
مشرفة قسم الخواطر وعذب الكلام


عدد الرسائل : 800
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 3:17 am

انا من وجهت نظري مع الحب لا وجود للكرامه
الانسان لو احب انسان لو كان صديق وكانت المشكله دي كبيره جدا تجرح الواحد اعتقد انه يجب علينا تحكيم العلاقه كيف كانت ونتذكر حسنات الشخص الذي كان صديقي وبالتالي اسامحه واتنازل وابدا انا بالتواصل معه هذا معنى الصداقه القويه المبنيه على التواصل والتذاخل القوي
ولكن لو كان الصديق هدا مجرد شخص عادي بحياتي فانا امحوه من تفكيري وبالتالي يصير الموضوع عادي وجوده زي عدمه
ولكن مثل ما قال اخي المتخصص ...الزوجه ....الام ...الاب ...الاخوه ....وايضا الزوج ....هنااااااااااا نقول
لا للكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامه
ولتستمر الحياه
ولو فكر كل واحد بالكرمه ...بجد سوف نرى التخصمات والمشاكل بكل مكان
حاول ان تفكر بالشخص الذي امامك هل يستاهل التضحيه من اجله ام لا وهنا ياتي حكمك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيون النرجسي
مشرف قسم همس القوافي
مشرف قسم همس القوافي


عدد الرسائل : 701
العمر : 27
الموقع : وين ما ودك فديتك ودني
المزاج : nice
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الخميس سبتمبر 18, 2008 7:26 am

انا من وجه نظري الله يلعن الحب

اللي يخليني اضحي بكرامتي


كرامتي فوق كل شي








عيون النرجسي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صيدلاني القلوب
مشرف قسم النكت والوناسة والفرفشة
مشرف قسم النكت والوناسة والفرفشة


عدد الرسائل : 918
العمر : 30
الموقع : قلوب البشر
المزاج : صابر بس مش كل البشر ايوب
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الخميس سبتمبر 18, 2008 9:05 pm

صح كلامكم مافي حب يخلي الواحد يستغني عن كرامته
بس الواحد ممكن يقدم تنازلات كثيرة اذا كان الطرف الاخر
زوجته وخاصة لو كانو مخلفين
وطبعا يقدم كل التنازلات اذا كان الطرف الاخر والديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ozone
مشرفة قسم صناع الحياة
مشرفة قسم صناع الحياة


عدد الرسائل : 132
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الثلاثاء سبتمبر 30, 2008 4:50 am

القلب مكان المشاعر والمشاعر تجي وتروح وتتغير بتغير الزمان والمكان والموقف مع الشخص الذي امامنا فقد يزيد حبنا له في موقف وقد نكرهه تماما في موقف اخر
اما الكرامة فهي مبدأ , موقف , احترام للذات اذا راحت مش ممكن ترجع
فلا تتخلى عن كرامتك لانك ستفقد احترامك لذاتك وان فقدت هذا الأخير فاعتبر انك فقدت كل شئ
وبالنسبة للاب والام مش ممكن يطلبوا منك شئ يفقدك كرامتك وان ظننت ذلك يوما فانت مخطئ بالعكس تماما اي شئ يطلبة الوالدين وانت تنفذة فهذا طاعة وحب وعمرها ما تكون تنازل عن الكرامة
وشتان بين كلمة تنازل وكلمة تضحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
باروت
مشرف قسم حقائق علمية واكتشافات
مشرف قسم حقائق علمية واكتشافات


عدد الرسائل : 522
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الأحد أكتوبر 05, 2008 1:28 am

ليدي تقول مع وجود الحب لا وجود للكرامه

يعني ماهو الشي الذي سيكون عكس الكرامه الغير موجوده

للقلب هواه وللكرامه حدودها
وللحب ان يعيش في قلب اي انسان لديه قلب وكرامه

اجمعو بين الاثنين

مع ان التنازل في سبيل المحبوب مطلوب

يقول الشاعر

اخضع وذل لمن تحب فليس في شرع الهواء انف يشال ويعقد

وشكرا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
oxygen
مشرفة قسم قضية وحوار
مشرفة قسم قضية وحوار


عدد الرسائل : 351
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك   الأحد أكتوبر 12, 2008 9:31 pm

ما اشوف ان اللي يحب لازم تضيع كرامته مش شرط
احترام الذات لازم يكون موجود في كل بني ادم
اللي مافي احترام لذاته محد بيحترمه ..
واللي يحب لازم يضحي عشان اللي يحبه يعني لمن تكون تحب ربنا اكيد بتضحي باشياء لارضائه صح



بس... في في الحياه مبادئ وقيم لا يمكن التنازل عنها
واحيانا الناس ما تكون فاهمه ايش معنى كرامه فلما يكون على غلط يقول : كرامتي...
في حين انه على غلط وما يحب حد يواجهه ويقوله انت غلطان

وشكرا على الموضوع
وتقبلو مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايهما اهم بحياااااتك ...كرامتك ام قلبك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::::::::::Drug Makers::::::::::: :: المنتديات العامة :: قضية و حوار-
انتقل الى: